منتديات عراقنا
منتديات عراقنا
منتديات عراقنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات عراقنا

منتديات عراقنا ملتقى شباب العراق
 
الرئيسيةبوابة عراقناأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ساعه حبايبنا
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط ماتريكس على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عراقنا على موقع حفض الصفحات
برامج مهمة
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سيفو العراقي - 2049
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
صقر العراق - 1334
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
ghost king - 1316
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
toto_almadredy - 857
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
David-Beckham - 626
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
عمر العاني - 391
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
hero black - 364
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
king evils - 338
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
حب الغد - 130
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
حمودي - 123
ياجوج و ماجوج I_vote_rcapياجوج و ماجوج I_voting_barياجوج و ماجوج I_vote_lcap 
::.ســـر كلمــة ((اغــة)) عــند الأطــفااااال::.
ياجوج و ماجوج Empty30/09/08, 07:37 am من طرف تيتو العراقي
santa هلا وغلا santa


عساكم علقوة يارب

فوق العنوان وتحت المضمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



جــايبلكم يا اصدقائي في المنتدى العام مووضووع

::.ســـر كلمــة ((اغــة)) عــند الأطــفااااال::.



الكلمة هي القاسم …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 39
كيف تصبح ذكيا بأربع حركات؟
ياجوج و ماجوج Empty26/01/09, 10:37 am من طرف سيفو العراقي



هناك أمور نفهمها (ونشعر بمعناها) ولكن يصعب علينا شرحها أو وضع تعريف لها.. وبصرف النظر عن التعريفات العلمية للذكاء غالباً ما نعرف أنفسنا (نحن الأفراد) حين نتصرف بذكاء أو غباء.. بل يمكننا (كما أعتقد شخصيا) رفع حصيلة ذكائنا …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 2
معلومات مفيدة غريبة....
ياجوج و ماجوج Empty16/09/08, 07:29 am من طرف سيفو العراقي
flower الثعلب
الثعلب لا يقترن سوى بأنثى واحدة فقط طوال حياته ، وإذا ماتت تلك الأنثى‏فان الذكر يظل عزباً طوال حياته، أما إذا مات الذكر فإن الأنثى لا تتورع عن‏الارتباط بذكر جديد..

حتى الحيوانات هالأيام ما عندها وفاء




[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 49
كلمات بمناسبة العيد مهم مهم جدا جدا ادخلوا بسرعة
ياجوج و ماجوج Empty12/09/08, 12:17 pm من طرف الحب الصادق
***** كل عام وأنتم بخير *****


ممكن تزورنا؟
محتاجينك ضروري
مسوين كيك
وماعندنا سكر
((عيدك مبارك))



***** كل عام وأنتم بخير *****


إلى من قطف الإبتسامة
وطبعها على أحزاني
إلى من علمني هندسة العبارة
وكسر حواجز قلمي
إليك …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 39
الماسونية، نشأته وأهدافها
ياجوج و ماجوج Empty08/11/08, 03:14 am من طرف سيفو العراقي
إشارة التعارف والسلام: يقول أحدهم، كما نشرت جريدة "الديار" في عدد الجمعة 17/7/1998م، ما يلي: إن الإشارة أن يكون الماسوني منتصباً، ويجعل ذراعه اليسرى على طول جسمه واليد اليمنى تحت حلقه، ويضم أصابعه الأربعة ويفتح إبهامه …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
عطر الورد
ياجوج و ماجوج Empty08/11/08, 03:19 am من طرف سيفو العراقي
صــــباح الخير
ياجوج و ماجوج Arton15583-91430
صباحُ الوردِ يا قمري وعطرُ المسكِ والعنبرْ ورغم العمـرِ يا عمري جمــالك لمْ يزل يُبهـِــرْ وفاتنة ٌ، وفي العشرين بانتْ أختك الأصغرْ ** ** صباح الزهرِ والأنسِ …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
حياة الشاعر محمود درويش
ياجوج و ماجوج Empty08/11/08, 03:49 am من طرف سيفو العراقي

محمود درويش شاعر فلسطيني

ولد بقرية "البروة" شرقي عكا عام 1942. خرج منها في السادسة تحت دوي القنابل في عام 1948، فراح يعدو مع أحد أقاربه ضائعاً في الغابات، فوجد نفسه أخيراً في جنوبي لبنان، وبعد سنة تقريباً تسلل مع عمه …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
معنى كلمة عراق
ياجوج و ماجوج Empty19/11/08, 09:05 am من طرف حب الغد
--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم
اليوم جايبتلكم معلومات عن معنى كلمة عراق...........
اولآ...
إذا كانت الكلمة عربية فتعني الشاطئ في لغة أهل الحجاز أو سفوح الجبل
ثانيآ...
إذا كانت فارسية فيرى …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 2
لا .. لا تجعل همومك تتجرأ على إنزال دمعتك !
ياجوج و ماجوج Empty19/11/08, 08:55 am من طرف حب الغد
لا .. لا تجعل همومك تتجرأ على إنزال دمعتك !
هل قابلت حزنك يوماً بكل قوة ولم تدعه يهزمك ؟؟

إن لم تكن كذلك فحاول ذلك وتمعن جيدا في السطور

التالية علها تكون بمثابة بريق أمل لك وبسمة شفاء..

فالحياة واحدة والعمر واحد فلماذا …


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 2
تصويت
ما رأيكم في المنتدى
 1.ممتاز
 2.جيد
 3.لا بئس به
استعرض النتائج

 

 ياجوج و ماجوج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
David-Beckham
كبار الشخضيات
كبار الشخضيات
David-Beckham


ذكر
عدد الرسائل : 626
العمر : 31
الموقع : http://ar.wikipedia.org
العمل/الهواية : طالب/الطب
مزاجك : رايق و مرتاح
البلد : ياجوج و ماجوج Diapo_1074302
المهنة : ياجوج و ماجوج Studen10
sms : David Beckham Is The Best Organ In This Club
وسام التميز : ياجوج و ماجوج Deign210
تبادل اعلاني : ياجوج و ماجوج 901166376
الفلوس : 10$
كيف وصلت الى المنتدى : من طرف الزعيم
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

بطاقة الشخصية
حقل رمي ةالنرد:
ياجوج و ماجوج Left_bar_bleue5/5ياجوج و ماجوج Empty_bar_bleue  (5/5)

ياجوج و ماجوج Empty
مُساهمةموضوع: ياجوج و ماجوج   ياجوج و ماجوج Empty23/01/09, 03:53 am

هذه المقالة بحاجة إلى إعادة كتابة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل استخدام صيغ الويكي، وإضافة روابط. الرجاء إعادة صياغة المقالة بشكل يتماشى مع دليل تنسيق المقالات. بإمكانك إزالة هذه الرسالة بعد عمل التعديلات اللازمة.





مخطوطة فارسية من القرن السادس عشر تصور قوم ياجوج و مأجوج و بناء ذي القرنين للسورياجوج وماجوج إسمان لشعبين آسيويين ويعتقد إن الشعبين كانا يستوطنان وسط وشمال آسيا (سيبريا) وما حولها وقد تبدو كلمة مغول قريبة لفظياً من الصيغة القرآنية ماجوج ،التي قد تكون متعلّقة بالماء (موج ) وبالقاموس [ مُجاجُ المُزْنِ: المَطَرُ] ،لعله نسبة لسكنهم الشمال والشرق عند الثلوج والجليد بسيبيريه ومنشوريه وشمال غرب الصين [1].

محتويات [إخفاء]
1 من القرآن الكريم :
1.1 تفسير الآيات :
2 من الأحاديث النبوية :
3 خروجهم :
4 مصدر



[عدل] من القرآن الكريم :
جاء ذكرهما في كل من سورة الكهف وسورة الأنبياء.

سورة الأنبياء
( حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ )( الأنبياء : 96 )
ثم رحلته الثانية حتى بلغ مطلع الشمس (القطب الشمالي وشمال شرقي سيبريا) #
ثم رحلته الثالثة حتى بلغ السدينِ #



[عدل] تفسير الآيات :
تفسير الآيات الكريمة [1]

((ويسألونك عن ذي القرنين))

يقول تعالى لنبيّه صلى اللّه عليه وسلم ‏{‏ويسالونك‏}‏ يا محمد ‏{‏عن ذي القرنين‏}‏ اي عن خبره، نزلت بعد سؤالهم ((أي اليهود))، إن السؤال لم يكن عن ذات ذي القرنين ، بل عن شأنه ، فكأنه قيل : ويسألونك عن شأن ذي القرنين.

(قل) : لهم في الجواب

(سأتلو عليكم منه ذكرا) : الخطاب للسائلين ، سأقص عليكم منه خبرا.

((إنا مكنّا له في الأرض)): اي اعطيناه ملكاً عظيماً، ممكناً فيه من جميع ما يؤتى الملوك من التمكين والجنود والات الحرب والحضارات، ودانت له البلاد وخضعت له ملوك العباد.

((وآتيناه من كل شئ سببا)) : أي اعطيناه من كل شيء ‏{‏ سبباً ‏}‏ طريقاً يوصله إلى مراده ‏.‏

(فأتبع سببا) : سلك طريقاً

((حتى إذا بلغ مغرب الشمس)) ومغرب الشمس هو المكان الذي يرى الرائي أن الشمس تغرب عنده وراء الأفق.

"وجدها" : أي الشمس.

(تغرب في عين حمئة) : اي راى الشمس في منظره تغرب في البحر وهذا شان كل من انتهى إلى ساحله، يراها كانها تغرب فيه، والحمئة مشتقة على احدى القراءتين من الحماة وهو الطين، كما قال تعالى ‏{‏اني خالق بشراً من صلصال من حما مسنون‏}‏‏:‏ اي من طين املس، وقد تقدم بيانه‏.‏ وقال ابن جرير‏:‏ كان ابن عباس يقول ‏{‏في عين حماة‏}‏ ثم فسرها ذات حماة، قال نافع‏:‏ وسئل عنها كعب الاحبار فقال‏:‏ انتم اعلم بالقران مني لكني اجدها في الكتاب تغيب في طينة سوداء‏.‏ وبه قال مجاهد وغير واحد‏.‏ وعن اُبي بن كعب ان النبي صلى اللّه عليه وسلم اقراه حمئة، وقال علي بن ابي طلحة، عن ابن عباس وجدها تغرب في عين حامية يعني حارة‏.‏ وكذا قال الحسن البصري، وقال ابن جرير‏:‏ والصواب انهما قراءتان مشهورتان، وايهما قرا القارئ فهو مصيب، ولا منافاة بين معنييهما اذ قد تكون حارة لمجاورتها وهج الشمس عند غروبها وملاقاتها الشعاع بلا حائل، وحمئة في ماء وطين اسود كما قال كعب الاحبار وغيره‏.‏

والظاهر من النص أن ذا القرنين غرب حتى وصل إلى نقطة على شاطئ البحر ويظن أن اليابسة تنتهى عنده – فرأى الشمس تغرب فيه. والارجح أنه كان عند مصب أحد الأنهار ، حيث تكثر الأعشاب ويتجمع حولها طين لزج هو الحمأ. وتوجد البرك وكأنها عيون الماء. فرأى الشمس تغرب هناك و (وجدها تغرب في عين حمئة).

(ووجد عندها) : أي عند تلك العين على الساحل المتصل بها (قوما) أي أمة من الأمم.

(قلنا ياذا القرنين إما أن تعذب وإما أن تتخذ فيهم حسنا) أي ليكن شأنك معهم إما التعذيب وإما الإحسان ، فالأول لمن بقي على حاله ، والثاني لمن تاب .

(قال أما من ظلم) : نفسه ولم يقبل دعوة التوحيد والمنهج الرباني واستمر على شركة وكفره وعناده.

(فسوف نعذبه) : بالقتل.

(ثم يرد إلى ربه) : في الآخرة.

(فيعذبه) : فيها.

(عذابا نكرا) : اي شديداً بلغياً وجيعاً اليماً، وهو العذاب في نار جهنم .

(وأما من آمن) : أي تابعنا على ما ندعوه إليه من عبادة الله وحده.

(وعمل صالحا فله جزاء الحسنى) : أي المثوبة الحسنة أو الفعلة الحسنى أو الجنة.

(وسنقول له من أمرنا يسرا) : معروفاً .

(ثم أتبع سببا) : اي سلك طريقاً .

(حتى إذا بلغ مطلع الشمس) : أي مطلعها من الأفق الشرقي في عين الرائي.

(وجدها) : أي الشمس.

(تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا) : إشارة تدلنا على أن ذا القرنين قد وصل إلى القطب الذي تكون فيه الشمس ستة شهور لا تغيب ، وطوال هذه الشهور لا يوجد ظلام يستر الشمس في هذه الأماكن .وهذا إعجاز من القرآن الكريم.

(كذلك وقد أحطنا بما لديه خبرا ) : أي أن الله سبحانه كان عالما بأحوال ذي القرنين ، مطلعا على حركاته ، محيطا بأخباره وأخبار جيشه ، فما يسيرون خطوة إلا بإذن الله ، ولا يتحركون حركة إلا بمشيئة الله ، ولا يكسبون معركة أو يحتلون بلدا إلا والله عالم بهم، مطلع عليهم ، خبير بهم .

(ثم أتبع سببا) : أي طريقا ثالثا معترضا بين المشرق والمغرب ، آخذا من مطلع الشمس إلى الشمال.

(حتى إذا بلغ بين السدين) : أي الجبلين.

(وجد من دونهما) : أي السدين : قال ابن كثير : (هما جبلان متناوحان (متقابلان) بينهما ثغرة يخرج منهما يأجوج ومأجوج على بلاد الترك ، فيعيثون فيهم فسادا ويهلكون الحرث والنسل).

(قوما لا يكادون يفقهون قولا) : أي أمة من الناس لا يفقهون أقوال أتباع ذي القرنين لقلة فطنتهم وبعدهم عن لغات غيرهم .

(قالوا ياذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض) : أي اشتكوا إلى ذي القرنين من ظلم (يأجوج ومأجوج) الذين أفسدوا أرضنا بالقتل والتخريب.

(فهل نجعل لك خرجا على أن تجعل بيننا وبينهم سدا) اي يجمعون له من بينهم مالاً يعطونه اياه بغرض أن تبني لنا سدا بيننا وبينهم .. لقد تأدبوا في عرضهم المال على ذي القرنين ولذلك استخدموا أسلوب الاستفهام.

والسد : أي حاجزا يمنعهم من الوصول إلينا.

فقال ذو القرنين بعفة وديانة وصلاح وقصد للخير:

(قال ما مكني فيه ربي خير) : أي إن الذي أعطاني الله من الملك والتمكين خير لي من الذي تجمعونه .

(فأعينوني بقوة) : أي ساعدوني بالأيدي العاملة.

(أجعل بينكم وبينهم ردما) : أي حاجزا حصينا منيعا.

(آتوني زبر الحديد) : أي قطع الحديد الكبيرة.

(حتى اذا ساوى بين الصدفين) : أي وصل الحديد وضع بعضه على بعض من الاساس، حتى حاذى به رؤوس الجبلين طولاً وعرضاً .

(قال انفخوا) : أي اشعلوا النار تحت الحديد.

(حتى إذا جعله نارا قال أتوني أفرغ عليه قطرا) : أي من الذين يشرفون على أمر النحاس ، لاضع فوق الحديد المصهور نحاسا مذابا ليختلط به.

(فما اسطاعوا أن يظهروه) : أي ياجوج وماجوج عجزوا على صعود على ظهر السد.

(وما استطاعوا له نقبا) : أي عجزوا عن نقضه وخرقه .

(قال) : أي ذو القرنين لمن عنده من أهل تلك الديار وغيرهم.

(هذا) : إشارة إلى السد .

(رحمة من ربي) : حيث جعله بينهم وبين ياجوج وماجوج حائلاً يمنعهم من العيث في الارض والفساد.

(فإذا جاء وعد ربي) : اي اذا اقترب الوعد الحق.

(جعله دكاء) اي ساواه بالارض، وتقول العرب‏:‏ ناقة دكاء اذا كان ظهرها مستوياً لا سنام لها.

(وكان وعد ربي حقا) : اي كائناً لا محالة‏.


[عدل] من الأحاديث النبوية :
عن ‏ ‏زينب بنت جحش ‏ ‏رضي الله عنهن ‏ ‏أنها قالت ‏ استيقظ النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من النوم محمرا وجهه يقول : ( ‏ ‏لا إله إلا الله ويل ‏ ‏للعرب ‏ ‏من شر قد اقترب فتح اليوم من ‏ ‏ردم يأجوج ‏ ‏ومأجوج ‏ ‏مثل هذه ‏ ‏وعقد ‏ ‏سفيان ‏ ‏تسعين أو مائة ‏ ‏قيل أنهلك وفينا الصالحون قال نعم إذا كثر ‏ ‏الخبث ) ، رواه البخاري .
عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال : (‏ ‏إن‏ يأجوج ‏ ومأجوج ‏ ‏ليحفرون ‏ ‏السد كل يوم حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم ارجعوا فستحفرونه غدا فيعودون إليه كأشد ما كان حتى إذا بلغت مدتهم وأراد ‏ ‏الله عز وجل أن يبعثهم إلى الناس حفروا حتى إذا كادوا يرون شعاع الشمس قال الذي عليهم ارجعوا فستحفرونه غدا إن شاء الله ‏ ‏ويستثني ‏ ‏فيعودون إليه وهو كهيئته حين تركوه فيحفرونه ويخرجون على الناس فينشفون المياه ويتحصن الناس منهم في حصونهم فيرمون بسهامهم إلى السماء فترجع وعليها كهيئة الدم فيقولون قهرنا أهل الأرض وعلونا أهل السماء فيبعث الله عليهم ‏ ‏نغفا ‏ ‏في أقفائهم فيقتلهم بها فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏والذي نفس ‏ ‏محمد ‏ ‏بيده إن دواب الأرض لتسمن شكرا من لحومهم ودمائهم ) ، رواه أحمد .
عن ‏ ‏ابن حرملة ‏ ‏عن ‏ ‏خالته ‏ ‏قالت ‏ خطب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو عاصب إصبعه من لدغة عقرب فقال : ( ‏ ‏إنكم تقولون لا عدو وإنكم لا تزالون تقاتلون عدوا حتى يأتي ‏يأجوج ومأجوج ‏ ‏عراض الوجوه صغار العيون ‏ ‏شهب ‏ ‏الشعاف ‏ ‏من كل ‏ ‏حدب ‏ ‏ينسلون كأن وجوههم ‏ ‏المجان ‏ ‏المطرقة ) ، رواه أحمد .
عن ‏ ‏حذيفة بن أسيد الغفاري ‏ ‏قال ‏ كنا قعودا نتحدث في ظل غرفة لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فذكرنا الساعة فارتفعت أصواتنا فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏: ( ‏لن تكون ‏ ‏أو لن تقوم ‏ ‏الساعة حتى يكون قبلها عشر آيات طلوع الشمس من مغربها وخروج الدابة وخروج ‏ يأجوج ‏ ومأجوج ‏ ‏والدجال ‏ ‏وعيسى ابن مريم ‏ ‏والدخان وثلاثة خسوف خسف بالمغرب وخسف بالمشرق وخسف بجزيرة ‏ ‏العرب ‏ ‏وآخر ذلك تخرج نار من ‏ ‏اليمن ‏ ‏من ‏ ‏قعر ‏ ‏عدن ‏ ‏تسوق الناس إلى ‏ ‏المحشر) ، رواه أبو داود .
عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال : ( ‏ليحجن ‏ ‏البيت ‏ ‏وليعتمرن بعد خروج‏ يأجوج ومأجوج ) ، رواه أحمد .
قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏: ( ‏سيوقد المسلمون من قسي‏ يأجوج ومأجوج ونشابهم ‏ ‏وأترستهم سبع سنين ) ، رواه ابن ماجة .




[عدل] خروجهم :
يأجوج ومأجوج هم بشر من غير بني آدم, هم بشر سبق خلق آدم على الأغلب من أنسان نياندرتال او الايركتوس فيأجوج ومأجوج (مفسدون في الأرض), وهي صفات البشر الذين سبقوا بني آدم (إذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الأرض خليفة) قالوا عن سابق تجربة (أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء).[2]

3170 - حدثني إسحاق بن نصر: حدثنا أبو أسامة، عن الأعمش: حدثنا أبو صالح، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يقول الله تعالى: يا آدم، فيقول: لبيك وسعديك، والخير في يديك، فيقول: أخرج بعث النار، قال: وما بعث النار؟ قال: من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين، فعنده يشيب الصغير، وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى، ولكن عذاب الله شديد). قالوا: يا رسول الله، وأينا ذلك الواحد؟ قال: (أبشروا، فإن منكم رجلا ومن يأجوج ومأجوج ألفا. ثم قال: والذي نفسي بيده، إني أرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة). فكبرنا، فقال: (أرجو أن تكونوا ثلث أهل الجنة). فكبرنا، فقال: (أرجو أن تكونوا نصف أهل الجنة). فكبرنا، فقال: (ما أنتم في الناس إلا كالشعرة السوداء في جلد ثور أبيض، أو كشعرة بيضاء في جلد ثور أسود)

من هنا نستدل على أن عدد قوم يأجوج ومأجوج تقريبا يساوي 1000 ضعف عدد المسلمين. ومن قال أنهم رجلان فقد تحدث بما لايعلم. بل إنهم قوم لايعدوا من كثرتهم.

لهم نفس وصف الترك المغول (عراض الوجوه, صغار الأعين, سواد الشعر مائل إلى البياض وكأن وجوههم المجان المطرقة, أي ذوي رؤوس مستديرة). كما وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم.

والزعم الذي يقول منهم الطويل كالنخلة ومنهم القصير ومن له أذنان يتغطى بأحدها ويطيء الأخرى. فلا علم لأحد به وليس عليها دليل.

أحاديث عن بنو قنطوراء ( الترك التتر المغول)

(يوشك بنو قنطوراء بن كركر أن يخرجوا أهل العراق من أرضهم، قلت: (ثم يعودون)، قال: إنك لتشتهي ذلك قال: ويكون لهم سلوه من عيش.)

(لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما كأن وجوههم المجان المطرقة ، ولا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما نعالهم الشعر .)


وفي حديث آخر: «ليسوقن بنو قنطورا المسلمين، ولتربطنّ خيولهم بنخل خوخا قرب مسجد الكوفة، وليشربنَّ من فُرض الفرات وليسوقُنَّ أهل العراق، قادمين من خراسان وسجستان سوقاً عنيداً، فهم شرارٌ سُلبت الرحمةُ من قلوبهم، فيقتلون ويأسرون بين الحيرة والكوفة».

(إن بني قنطوراء أول من سلب أمتي ملكهم)،

أحاديث عن يأجوج وماجوج

رسمت الأحاديث النبوية ملامح أكثر وضوحاً عن عالم "يأجوج" و"مأجوج" وكشفت عن كثير من نواحي الغموض فيهم . فبنيت أن لديهم نظاماً وقائداً يحتكمون لرأيه، وأن السد الذي حصرهم به ذو القرنين ما زال قائماً، وأنه يمنعهم من تحقيق مطامعهم في غزو الأرض وإفسادها، ولذا فمن حرصهم على هدمه يخرجون كل صباح لحفر هذا السد، حتى إذا قاربوا هدمه أخروا الحفر إلى اليوم التالي، فيأتون إليه وقد أعاده الله أقوى مما كان، فإذا أذن الله بخروجهم حفروا حتى إذا قاربوا على الانتهاء قال لهم أميرهم: ارجعوا إليه غدا فستحفرونه - إن شاء الله - فيرجعون إليه وهو على حاله حين تركوه، فيحفرونه ويخرجون على الناس فيشربون مياه الأنهار، ويمرون على بحيرة طبرية فيشربها أولهم، فيأتي آخرهم فيقول: لقد كان هنا ماء !! ويتحصن الناس خوفاً منهم، وعندئذ يزداد غرورهم ويرمون بسهامهم إلى السماء فترجع وعليها آثار الدم فتنةً من الله وبلاءً، فيقولون: قهرنا أهل الأرض وغلبنا أهل السماء، فيرسل الله عليهم دوداً يخرج من خلف رؤوسهم فيقتلهم، فيصبحون طعاماً لدواب الأرض حتى تسمن من كثرة لحومهم . كما روى ذلك ابن ماجة في سننه .

وقد دلت الأحاديث على أن الزمان الذي يخرجون فيه يملكون أسباب القوة ويتفوقون فيها على سائر الناس، وذلك إما لكونهم متقدمين عسكرياً ووصلوا إلى تقنيات تمكنهم من إبادة غيرهم والسيطرة على بلادهم، وإما لأن زمن خروجهم يكون بعد زوال هذه الحضارة المادية، ورجوع الناس إلى القتال بالوسائل البدائية والتقليدية، ويؤكد ذلك ما ورد عند ابن

ورد في بعض الروايات من أن المسلمين سيوقدون من أقواس وسهام وتروس "يأجوج ومأجوج" سبع سنين . كما عند ابن ماجة وغيره .

كما بينت الأحاديث بعض صفاتهم الخلْقية وأنهم عراض الوجوه، صغار العيون، شقر الشعور، وجوهم مدورة كالتروس . رواه أحمد .

وبينت أيضاً مدى كفرهم، وعنادهم وأنهم أكثر أهل النار، ففي الحديث أن الله عز وجل يقول لآدم يوم القيامة: أخرج بعث النار، فيقول: وما بعث النار ؟ فيقول الله: من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين، ففزع الصحابة – رضي الله عنهم – وقالوا: يا رسول الله وأينا ذلك الواحد ؟ فقال – عليه الصلاة والسلام-: ( أبشروا فإن منكم رجلاً ومن يأجوج ومأجوج ألفاً ) رواه البخاري .

وبينت الأحاديث كذلك أن خروجهم سيكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة، وفي وقت يغلب على أهله الشر والفساد، قال - صلى الله عليه وسلم -: ( لن تقوم الساعة حتى يكون قبلها عشر آيات؛ طلوع الشمس من مغربها، وخروج الدابة، وخروج يأجوج ومأجوج .. ) رواه أبو داود .

وعندما دخل – صلى الله عليه وسلم – على زوجته زينب بنت جحش - رضي الله عنها – فزعاً وهو يقول: ( لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من سدِّ "يأجوج ومأجوج" مثل هذه، وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها، قالت له زينب: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون ؟ قال: نعم إذا كثر الخبث ) رواه البخاري .

أما ترتيب خروجهم ضمن أشراط الساعة الكبرى فقد دلت الأحاديث على أن الدجال عندما يخرج، ينزل المسيح عليه السلام بعده، ثم يخرج يأجوج ومأجوج، فيأمر الله عيسى - عليه السلام - ألا يقاتلهم، بل يتوجه بمن معه من المؤمنين إلى جبل الطور، فيحصرون هناك، ويبلغ بهم الجوع مبلغا عظيماً، فيدعون الله حينئذ أن يدفع عنهم شرهم فيرسل الله عليهم الدود في رقابهم فيصبحون قتلى كموت نفس واحدة، وتمتلئ الأرض من نتن ريحهم، فيرسل الله طيراً كأعناق الإبل فتحملهم وتطرحهم حيث شاء الله . ويأمن الناس وتخرج الأرض بركتها وثمرتها، حتى تأكل الجماعة من الناس الرمانة الواحدة، ويكفي أهل القرية ما يحلبونه من الناقة في المرة الواحدة .

ويحج المسلمون إلى البيت بعد هلاكهم، كما في الحديث : ( ليحجن البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج ) رواه البخاري

خروج يأجوج وماجوج

إذا يأجوج وماجوج محبوسون خلف سد من قطع الحديد والنحاس المصهور بين جبلين يوجد هذا السد كما ذكر ابن عباس في بلاد الترك مما يلي أرمينيا وأذربيجان. أي في منطقة سيبيريا الكبيرة. ولم يستطيع أحد الوصول إليهم أو الظهور على موقعهم حتى الان.

يخرجون بعد أن يقتل عيسى عليه السلام الدجال. وفتنتهم عامة وشرهم مستطير لايملك أحد دفعهم ويحصر نبي الله عيسى ومن معه في طور سيناء بأرض مصر. فيدعون الله فيسلط عليهم دود يخرج في اعناقهم فيقتلهم كميتة رجل واحد وتنت الأرض بجيفهم وروائحم فيدعي نبى الله عيسى ومن معه فيرسل الله طيرا تحملهم وتقذف بهم في البحر ثم تهطل الأمطار فتغسل الأرض.

جاء شرحهم مفصل في الحديث التالي في زيادة الجامع الصغير:

تفتح يأجوج ومأجوج فيخرجون على الناس كما قال الله عز وجل من كل حدب ينسلون فيغشون الناس وينحاز المسلمون عنهم إلى مدائنهم وحصونهم ويضمون إليهم مواشيهم ويشربون مياه الأرض حتى إن بعضهم ليمر بالنهر فيشربون ما فيه حتى يتركوه يبسا حتى إن من يمر من بعدهم ليمر بذلك النهر فيقول: قد كان ههنا ماء مرة حتى إذا لم يبق من الناس أحد إلا أحد في حصن أو مدينة قال قائلهم: هؤلاء أهل الأرض قد فرغنا منهم بقي أهل السماء ثم يهز أحدهم حربته ثم يرمي بها إلى السماء فترجع إليه مختضب دما للبلاء والفتنة فبينما هم على ذلك إذ بعث الله عز وجل دودا في أعناقهم كنغف الجراد الذي يخرج في أعناقه فيصبحون موتى لا يسمع لهم حس فيقول المسلمون: ألا رجل يشري لنا نفسه فينطر ما فعل هذا العدو فيتجرد رجل منهم محتسبا نفسه قد أوطنها على أنه مقتول فينزل فيجدهم موتى بعضهم على بعض فينادي يا معشر المسلمين ألا أبشروا إن الله عز وجل قد كفاكم عدوكم فيخرجون من مدائنهم وحصونهم ويسرحون مواشيهم فما يكون لهم مرعى إلا لحومهم فتشكر عنه كأحسن ما شكرت عن شيء من النبات أصابته قط.

زمن خروجهم: يخرجون في عهد النبي عيسى عليه السلام ويبادوا في عهده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.yahoo.com
David-Beckham
كبار الشخضيات
كبار الشخضيات
David-Beckham


ذكر
عدد الرسائل : 626
العمر : 31
الموقع : http://ar.wikipedia.org
العمل/الهواية : طالب/الطب
مزاجك : رايق و مرتاح
البلد : ياجوج و ماجوج Diapo_1074302
المهنة : ياجوج و ماجوج Studen10
sms : David Beckham Is The Best Organ In This Club
وسام التميز : ياجوج و ماجوج Deign210
تبادل اعلاني : ياجوج و ماجوج 901166376
الفلوس : 10$
كيف وصلت الى المنتدى : من طرف الزعيم
تاريخ التسجيل : 31/12/2008

بطاقة الشخصية
حقل رمي ةالنرد:
ياجوج و ماجوج Left_bar_bleue5/5ياجوج و ماجوج Empty_bar_bleue  (5/5)

ياجوج و ماجوج Empty
مُساهمةموضوع: رد: ياجوج و ماجوج   ياجوج و ماجوج Empty23/01/09, 04:04 am

مشكور على الرد مقدماً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.yahoo.com
 
ياجوج و ماجوج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عراقنا :: المنتديات العامة :: قسم النقاشات الجادة-
انتقل الى: